ماذا يريد الفلسطينيون

رفضت مصر قرار تقسيم فلسطين سنة 1948 والذي تم على اثره إعلان دولة إسرائيل . ومن هنا بدأت معاناة مصر وحتى اليوم . ومنذ عام 1948 خاضت مصر أربعة حروب وحرب استنزاف . أنهكت اقتصادها وتصدع كيانها وثقافتها  وقدمت مصر أكثر من 120 ألف شهيد و200 الف مصاب من خيرة شبابها . وكلف هذا الصراع من أجل فلسطين مصر الكثير والكثير والكثير

فقد  كانت القاهرة والإسكندرية  قبل هذا الصراع أيقونة عواصم العالم  جمالا ونظافة أصبحت بعد هذه الحروب مسخا مشوها . انهارت البنية  التحتية في كل المدن فلقد تحولت موارد مصر كلها للتسليح . و بعد هزيمة حرب 1لسطين67 تحطمت أجمل مدن مصر . مدن قناة السويس . بور سعيد والإسماعيلية والسويس  ومع بداية حرب الاستنزاف قام الجيش المصري بتهجير سكان مدن قناة السويس . تم تهجير أربعة ملايين مواطن . أربعة ملايين فقدوا كل شيء  فقدوا بيوتهم واعمالهم وتجارتهم  فتجرعوا المأساة والأسى والذل . توزع عليهم الحكومة الاغذية المعلبة . وينامون في فصول المدارس . بعدما كانوا يسكنون فيلات ومساكن لائقة . ضاع استقرارهم وضاعت ثرواتهم . وتحولوا الى لاجئين  كل هذا الصراع كان من أجل قضية فلسطين . ومن اجل المسجد الاقصى.

والشعب المصري شعب صبور يصبر صبر أيوب .  يعترض ويتظاهر ويغضب ويطلق الحمم أحيانا . لكن حينما يثور فسوف يكون بركانا على من يعبث بارضه ومقدراته .

وما لا يعلمه الذين يعيشون في الضفة وفي غزه وفي فنادق الخمس نجوم في قطر وفي تركيا وفي ايران وبعض الدول العربية .

والشعب العظيم المصري لم يلتفت لشتائم ولعنات ووسخات الفلسطينيين ومحاولاتهم المستمرة للإساءة لمصر وتشويه صورتها على مواقع التواصل وعمل فيديوهات مسيئة مهينه ضد مصر .

وليعلم الفلسطينيون أن مصرنا عزيزة علينا ولن نسمح بإهانتها . وأن تعاطف مع القضايا التي تهمها . فنحن شعب عريق  لا نقبل أي تدخل في مشاكلنا الداخلية من أي انسان من خارج مصر. 

ونحن لم ننسى لكم انه كانت هناك قبل نكسة  يناير 2011 اكثر من 500 صحيفة ومئات الصفحات إلكترونية على مواقع التواصل  تسب وتلعن مصر يوميا بأبشع الألفاظ . ومازال هؤلاء يسبون ويلعون مصر كل يوم حتى الان.

وليعلم الفلسطينيون أن منظمة التحرير الفلسطينية  هي أنتاج وإخراج مصري . وحماس وقيادتها تعلم علم اليقين كيف وقفت وتقف مصر الى جانب فلسطين

عمليا  .

ولكن ماذا قدمت فلسطين لمصر؟

قام الفلسطينيون في غزه  بحفر مئات الانفاق  واستغلوها استغلالا سيئا ضد مصالح مصر وتفاقم هذا الوضع بعد نكسة  25 يناير . فأدخلوا عبر الانفاق عناصر مسلحة الى سيناء تروع المواطنين . وقامت عناصر ارهابية منهم بقتل 16  من الجنود والضباط المصريين عند معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل . وقامت عناصر ارهابية منهم  بتهريب المخدرات الى مصر . وقامت عناصر ارهابية منهم  بتفجير خطوط الغاز في سيناء اكثر من مره . قامت عناصر ارهابية منهم  بسرقة السيارات المصرية  الحديثة  وتهريبها الى غزه عبر الانفاق وقامت عناصر ارهابية منهم بسرقة الاقتصاد المصري فهم يهربون عبر هذه الانفاق الوقود الذي يحتاجه المصريون . وغيره من انواع التهريب .

Categories: Uncategorized | أضف تعليق

التنقل بين المواضيع

أضف تعليق

muhannadknol

Just another WordPress.com site

Joshi Daniel Photography

Photoblog of Joshi Daniel

مدونة كاتب إماراتي

مدونة ترسم كلماتها أقلام إماراتية مبدعة ، تحمل هم الوطن ، وتكتب دفاعا عنه ، بفكر معتدل ، ورؤية وسطية

Alhaiba's Blog

Just another WordPress.com site

Evolutions Law

The Good People

rbdaan

Just another WordPress.com site

mahsabbagh

مدوّنة محمود عبدالغني صباغ

سرديات

مدونة أمزج فيها بين سرد الذكريات وآراء في الشأن العام كلما وجدت ما اعتبره إضافة.

من ورا قلبي |

Just another WordPress.com site

ناس مُبالغ فيها

Just another WordPress.com site

Travels with the Blonde Coyote

Follow the Blonde Coyote and see more of the world!

Waiting Outside of Parnassus

A few thoughts and distractions

mikepillowsphoto

My photo blog... visual thoughts around me.

Wake and Wander

Travel. Adventure. Discovery.

هبــة النيـــل

مدونة ثقافية تهتم بالأداب والفكر والثقافة

مدونة نجم

وإني لنجمٌ تهتدي صُحبتي به